القائمة الرئيسية

الصفحات


 دولما عراقية رائعة ، ابق على اتصال ، ابدأ مع الكوسة المقطعة إلى أجزاء متساوية ، قم بتقطيع الباذنجان إلى أجزاء متساوية وكذلك الحصول على عدد 1 من اللباد وإدخاله في الباذنجان ، أخرجه وأزل اللب  واحصل على قلبة رقم2  أدخله في  الثقب في الباذنجان.
Dolma irakienne | دولمة عراقية 

استمر في تدويره داخل الباذنجان حتى ينتهي بك الأمر مع باذنجان فارغ لأن هذه عملية متعبة ، ضعيها في طبق اصطحبها إلى أمي ، وسوف تنهيها وتحصل على بعض الطماطم والفلفل الحلو يفتح فتحة صغيرة في يسحب الفلفل برفق حتى لا ينكسر الجزء العلوي.

مقادير دولمة عراقية

إذا انفصل ، ستقتلني أمي بعناية ، قم بإزالة البذور من الداخل وقم بقطع الجزء العلوي من الطماطم ولكن لا تقطعها ، احصل على ملعقة ، مغرفة الجزء الداخلي من الطماطم ، لا نريد إفراغ الطماطم مرة أخرى ، دع أمي تقوم بالباقي للحصول على بعض البصل الأبيض وإزالة النهاية السفلية.
دولمة مكتوبة

لعمل قطع دائري حول الطرف العلوي من البصل حتى نتمكن من إخراج الجزء العلوي وافتح البصل بسهولة قشر البصل جيداً قم بعمل قطع باتجاه مركز البصل ولكن لا يجب أن تصل القطع إلى المركز إلا فإن البصل سوف ينقسم.

ويبدأ بإزالة الجزء الداخلي من البصل للخارج وطبقة تلو الأخرى قم بإزالة هذا الغشاء ورميها بعد عملية متعبة أخرى، اصطحبهم إلى أمي، سوف تتعامل معهم، اقلب لوح التقطيع إلى جانب اللحم.

ضع اللحم على لوح التقطيع، وشحذ السكين جيدًا. امسح السكين جيدًا بعد إزالة الغبار المعدني، وقطع اللحم إلى شرائح رفيعة. قطعي شريحة كبيرة ولكن رفيعة إلى شرائح رفيعة وطويلة، وحاولي جعلها بأحجام متساوية، وصفي الشرائح معًا وقطعيها إلى شرائح رفيعة جدًا، فهذه هي أسرع طريقة لتقطيع اللحم. كومة اللحم على طبق، والحصول على بعض الدهون، وهذا هو دهن الضأن المأخوذ من فوق وسط الخروف، حيث أشير إلى أن هذه الدهون مدهشة في تقطيع الدولما إلى قطع عشوائية.



 ولكن ليست كبيرة جدًا نسبة اللحم إلى الدهون متروك لك إذا كنت تحبها دهنية ، قم بزيادة الدهن والعكس
بدون  تعمل الدهن أيضًا على تكديس الدهون على طبق ، وهنا جميع النوى النباتية التي أزلناها تقطيعها جيدًا مما يجعل الدولما مرهقة ، ضع مقلاة عميقة على النار وأضف كمية جيدة من الزيت.
أضف جميع النوى النباتية المفرومة اضغط على الخضار لأسفل باستخدام  ملعقة وفردهم بالتساوي حتى يحصلوا على نقع جيد ، أضف القليل من الملح ، وسوف يجبر الملح الماء على الخروج من الخضار وسوف ذبل الخضار قليلاً ، وهو أمر رائع.

يضاف الفلفل الأسود بعد أن تصبح الخضروات بنية اللون مما
يجعله حفرة في  في الوسط نضيف كمية جيدة من الزيت نضيف علبة صغيرة من معجون الطماطم ويقلب جيدا حتى يحرق معجون الطماطم ويعطي رائحة رائعة احصل على الخلاط اليدوي اربط الشفرة يضاف الكثير من فصوص الثوم.

يغلق الخليط حتى يصبح الثوم ناعما جدا.  يقطع رأس الملفوف الجزء السفلي ويزيل الأوراق الخارجية الذابلة ويرميها بعيدًا لعمل شق عميق حول الجذع قم بإزالة الجذع وضع الملفوف في الماء الساخن بدون ملح حتى لا يصبح طريًا ويتركه يغلي لمدة 3 دقائق.

الحصول على ملقط وإزالة الأوراق واحدة تلو الأخرى بسهولة شديدة

فهذه هي أسهل طريقة لإزالة أوراق الملفوف لاستخدامها في دولما  إذا وصلت إلى ورقة لا يمكنك إزالتها ،

ضعها مرة أخرى على النار وقم بتغطيتها لمدة 30 ثانية. يسهل إزالة الغطاء والأوراق الآن نحصل على وعاء كبير يضاف اللحم يضاف الدهن يضاف الثوم يضاف لب الخضار مع معجون الطماطم


يضاف ربع طن من الملح ونصف طن من الفلفل الأسود وتتطلب الدولما الكثير من الأسود  الفلفل إذا كنت تحب البهارات ، أضف الصلصة الحارة أو السيراتشا أضف بعض حامض الستريك بحيث تحتوي الدولما على حموضة من الداخل والخارج أضف أرزًا مساويًا لكمية اللحم دون غسل حتى لا تتفتت الدولما.

لأن النشا في الأرز سوف  امسكها معًا ، واحصل على بعض السلق السويسري المقطّع من الجزء الأبيض في الوسط ، مقطّعًا إلى مربعات كبيرة يمكن دحرجتها مع الأرز ، وقطع أوراق الملفوف إلى 3 قطع أسهل في اللف من قطعة واحدة كبيرة

اليوم نقوم بطهي الدولما في طباخ الأرز هذا من باناسونيك أرسل إلينا من قبل الحافظ الموزع الحصري لأجهزة باناسونيك المنزلية في العراق ، نعم ، نحن نصنع دولما في طنجرة أرز ، إنه مفهوم غريب ، فلنفتح الصندوق ونرى ما بداخله أولاً ، كتالوج ثم غطاء البوتاجاز كوب قياس و  الملعقة وطباخ الأرز نفسه يمكن أن يحتوي على 17 كوبًا من الأرز ، وهناك أحجام أكبر وأصغر في القدر الفولاذي ، وهناك منخل.


سأضعه على قمة دولما ، حيث يدخل الوعاء الفولاذي داخل الطباخ الكهربائي. كل دهون داخل القدر بالسمن الطبقة الأولى يجب أن تكون البصل  حتى يتمكنوا من حرق البصل ، نأخذ البصل ويملأوه بالأرز ولا يحشو اللحم بالكامل.
دولمة مكتوبة


لأن الارتفاع سوف يتوسع ويتساقط من الخضار فقط تملأ  الثلث بالأرز واللحوم أنا وأمي سنبدأ في ملء القدر بالبصل والباذنجان والكوسا طبقة كاملة من الكرنب وبعض الفلفل الملون يصنع قطعًا في نهاية الفلفل  حتى تتمكن مياه الدولما من المرور من خلاله .ووضع طماطم  في المنتصف

يجب أن تكون الطبقة الأخيرة هي السلق السويسري ، املأها بالسلق السويسري ، وعاء الدولما جاهز للطهي ، نصنع دولما بالسماق نضيف الماء البارد في إناء نضيف 3 أكواب من السماق ونتركه يغلي ثم نضعه ضع جانبا جهاز طهي الأرز من باناسونيك وقم بتوصيله ضع وعاء الدولما بداخله.

ضع المصفاة في الأعلى لا تغطيه اضغط على هذا الزر لأسفل وسيضيء الضوء الأحمر اتركه هكذا حتى ينطفئ تلقائيًا بعد بضع دقائق ، أنت  سوف تسمع البصل يحرق في قاع القدر ، اتركه حتى ينطفئ من تلقاء نفسه ، انتظر دقيقتين ، قم بتشغيله مرة
أخرى .

اتركه ليطفئ من تلقاء نفسه مرة أخرى هذا كل شيء
بينما يطبخ دولما ، هذا هو موقع شركة الحافظ الذي  أرسلوا لي طباخ أرز باناسونيك هذا الذي يوصلونه إلى جميع أنحاء العراق مجانًا وتدفع نقدًا عند التسليم مرة أخرى إلى وصفتنا بعد إيقاف تشغيلها للمرة الثانية ،
دولمة ام وليد مكتوبة

صب السماق فوق الدولما دعه يصل إلى مستوى السلق السويسري إذا لم يكن ماء السماق كافيًا ، أضف ماء الصنبور ، قم بتشغيل طنجرة الأرز وقم بتغطيته بالطعم للتحقق من الملوحة التي يحتاجها بعض الملح ، قم بإزالة المنخل وإضافة رشة جيدة من الغطاء الملحي . ضع الغطاء واتركه حتى ينضج يتم إيقاف تشغيل القدر تلقائيًا يمكنك الاحتفاظ به على هذا الإعداد "دافئًا" يحافظ على الطعام ساخنًا لمدة 5 ساعات 5 ساعات كاملة قم بإزالة القدر الداخلي وضع الصينية القديمة فوق الإناء.
اقلبها بسم الله اضغط عليها مرة أو مرتين ارفع القدر الرائحة تضربك على الفور ، إنه لأمر مدهش أن الخير الحقيقي عالق في وقت الإناء لتناول الطعام بشكل مثالي.


ولكي نرد على أسئلتكم السابقة 

السؤال الأول يقول:

"شاهين ، ليس لدينا سماق ، ماذا نفعل؟"

لا بأس ، حمض الستريك يعمل ، وإذا لم يكن لديك حامض الستريك ، فعصير الليمون يعمل

السؤال الثاني: "شاهين أنا لا أحب اللحوم / أنا نباتي"

يمكنك إزالة اللحم

يمكنك استبداله بالحمص ، فافا  الفاصوليا أو أي بروتين يعمل

ثالثًا وأهم سؤال هو: "ما مقدار الماء الذي نضيفه إلى جهاز طهي الأرز الكهربائي؟"

أضف كمية كافية من الماء حتى تصل إلى أعلى الطبقة الثانية الأخيرة من Dolma ،

فهذه هي آخر طبقة

يجب أن تصل إليها المياه هنا ، حسنًا؟

ينتهي بك الأمر

بسؤال رابع مذهل من Dolma:

الوعاء خلفي للأرز ، وليس Dolma

ولكن بصراحة ، إنه يتساءل عن Dolma ، إنه

يمنحها إحراقًا رائعًا

يطبخ Dolma بشكل مثالي ويمكنه الاحتفاظ به ساخناً لمدة 5 ساعات

إذا كنت  مشغول أو لديك ضيوف ،

ستبقى دولما ساخنة لمدة 5 ساعات

السؤال الأخير

"ما هي نسبة الأرز إلى اللحوم؟"

أنا شخصياً أضيف نفس الكمية من الأرز واللحوم

الأمر متروك لك ، يمكنك إضافة أكثر أو أقل





تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق