القائمة الرئيسية

الصفحات

Burek irakien | عجينة بورك عراقية | عجينة الطاوة | مطبخ نادية ام محمد


اليوم أنا أصنع الجبن العراقي الأصيل واللحوم بورك  اليوم ، الموزع الحصري لأجهزة  باناسونيك المنزلية في العراق ، الحافظ أرسل لنا هذا المنتج إنه خلاط وكسارة ثلج.
عجينة بورك عراقية


سنقوم بفك العلبة وتجربتها أولاً  الشيء عندما نفتح الصندوق ، هل ترى هذه الميزة الأنيقة ؟، يمكنك وضع هذه العصا ، لذا إذا كان هناك أي شيء عالق ، يمكنك تحريكه بهذه القطعة الثانية ، والجزء المغلف ينتظر ، لا نعلم أن هذه مطحنة توابل و  هذه هي الميزة الرئيسية ، إبريق زجاجي وبه هذه الشفرات الأربعة التي تبدو غريبة بعض الشيء .

Burek irakien | عجينة بورك عراقية | عجينة الطاوة | مطبخ نادية ام محمد

فهي مسننة لسحق الثلج بدقة شديدة ، تأتي مع مطحنتين للقهوة والأخرى للتوابل حتى لا تشم رائحة التوابل مثل القهوة والعكس صحيح ، فهذه الآلة بها سرعتان ولديها إعداد نبضي ، لذلك إذا تركت الزر يتوقف ، فأنا أستخدم النبض كثيرًا.
مقادير عجينة بورك عراقية


وأخيراً ، يقوم الغطاء بتوصيل الإبريق بالماكينة حتى تسمع هذا
بالنسبة لعجينة البورك ، أضيفي كوبين من الطحين هنا كوب واثنين ، أضيفي كوبًا من النشا ، أضيفي الكثير من الملح ، يكون
طعمه جيدًا عندما يكون مملحًا ، تضاف بيضة فوقه قليلًا من حامض الستريك ، وليس كثيرًا حتى لا تكون العجينة أضف الدموع الماء البارد مقلة العين الماء حتى تحصل على قوام عجين رقيق يجب أن يبدو مثل مشروب الزبادي .
Burek irakien | عجينة بورك عراقية | عجينة الطاوة | مطبخ نادية ام محمد


 قم بتشغيل الخلاط تدريجياً وأضف الماء تدريجياً حتى يصل إلى القوام المطلوب إذا كان هناك أي كتل على الحواف ، استخدم هذه العصا وادفعها لأسفل.  التكتلات واخلطيها مرة أخرى قم بإزالة الغطاء وفحص السماكة بملعقة

ترى السمك؟

انها رقيقة وليست سميكة جدا في مقلاة ساخنة ، نضيف بعض الزيت ونضع اللحم المفروم فيها ونقليها بدون ملح وفلفل بعد أن تنضج ، يمكنك اضافة الملح والفلفل حتى لا يفقد الماء رطوبته ويبقى طريا بعد  القلي في البوريك.

هنا لدي بعض البقدونس يزيل السيقان الكبيرة منه تلك التي يصعب مضغها وتقطيعها جيدًا وتجمعها بيدك بسكين حاد ، وتقطع وتقطع وتقطع بسهولة وتزيل المقلاة عن النار و  اتركه يبرد قليلاً ثم أضف مزيج البقدونس جيدًا.

حتى لا يتأكسد اللون الأخضر ويبقى نابضًا بالحياة لصنع البوريك ، ورش القليل من الزيت ثم امسحه جيدًا بمنديل ورقي هنا لدي ربع كوب للقياس اسكب العجين في المقلاة ووزعها بالتساوي كما تفعل كريب ، من المهم أن تكون العجينة رقيقة.
Burek irakien | عجينة بورك عراقية | عجينة الطاوة | مطبخ نادية ام محمد

إنه ساخن ، أضف خليط اللحم مطويًا في الحواف من اليسار واليمين ثم دحرجه مثل البوريك الآن لدينا بوريك يمكنك قليه مباشرة أو يمكنك تجميده وتقلي في أي وقت ، الأمر متروك لك تمامًا للحشوة الثانية.

  باستخدام أعواد الجبن ، يمكنك استخدام أي نوع من الجبن يعجبك مرة أخرى ، قم بطي الحواف
ولفها مثل البوريك العادي في مقلاة كبيرة ، أضف نصف برميل من الزيت .

ضع البوريك في المقلاة بالزيت الساخن حتى تصبح ذهبية اللون أثناء طهاة بوريك ، سأخبرك عن موقع الحافظ هنا يمكنك زيارته ، اختر باناسونيك ستجد جميع منتجات باناسونيك المتاحة هناك ،
ولديهم توصيل مجاني في جميع أنحاء العراق في غضون 48 ساعة ، وسيتم توصيل المنتج وأنت تدفع عند التسليم ، يتم
طهي البوريك ، إنه ذهبي ، أخرجها ووضعها على منشفة ورقية
أثناء تسخينها ، أضف قليلًا من الملح سأقوم بترتيبها في طبق التقديم مثل حتى أعرفك "  لن نخدمهم بهذه الطريقة
لأنه رمضان ومن المحتمل أنك تتضور جوعاً . 

لذا ستقدم لهم صوصًا سريعًا وأضيف القليل من المايونيز ، هذا ما كنت أخشاه ، الكل الوعاء متسخ الآن أضف القليل من الكاتشب وكمية صغيرة من الصلصة الحارة كل شيء يابه ، بريك بسم الله العراقي الأصيل

تعليقات