القائمة الرئيسية

الصفحات

Znoud El Sit | زنود الست عراقية اصلية Vs زنود مطورة على طريقة شيف شاهين |


مرحبًا بكم في الحلقة الثالثة من تحدي الأطعمة الحديثة ، وصفة اليوم هي   زنود الست العراقية الأصيلة ، سنجعلها بالطريقة الكلاسيكية ثم نعيد صنعها بلمسة عصرية للغاية بمكونات مختلفة ابق على اطلاع.
Znoud El Sit | زنود الست عراقية اصلية Vs زنود مطورة  

أولاً ، الكلاسيكية الطريقة ، دعونا نجعل العجين يحصل على وعاء ، نضيف الطحين إليه ، لكن القياسات الصحيحة ستكون في الوصف ، نوع الدقيق الذي أستخدمه يحتوي على 12 جرامًا من البروتين .
وصفة زنود الست عراقية اصلية     

يمكنك التحقق من ذلك كما أفعل بشكل صحيح الآن هذا الغلوتين يحتوي على نسبة عالية من الغلوتين ، لذلك عندما ننشر العجين ، لا ينكسر ويبقى مرنًا الآن نضيف الحليب إلى العجين ، يستخدم عجين زنود الست الحليب بدلاً من الماء.
وصفة زنود الست عراقية اصلية

أنا أستخدم السكين وأضيف إليه القليل من الحليب شيئًا فشيئًا والخلط بالسكين يكون أسهل بكثير بالسكين وبهذه الطريقة لن يلتصق العجين بيدي أو بالملعقة نضع العجينة على المنضدة وسنقوم بعجنها بهذه الطريقة نطويها إلى نصفين ثم ندفعها بالملعقة.

ثم قم بتدويرها إلى النصف مرة أخرى ثم اعجنها واستمر في العجن لمدة 5 دقائق حتى نحصل على عجينة رائعة تبدو رائعة الآن ، نلفها ونتركها ترتاح حتى يرتاح الغلوتين.
مما يجعل من السهل انتشاره لاحقًا دعنا نرتب قليلاً لذلك  أمي لا ترى الفوضى "فاتتك بقعة هنا ، امسحها جيدًا ، ماذا سيقول الناس عنا؟" انظر كم هو نظيف؟  أنا جيد في التنظيف .للحشو ، أضف الحليب وأضف السكر حسب الذوق ، سأضيف ملعقتين كبيرتين لهذه الكمية.

أضف النشا الذي يحتاج من 4 إلى 5 ملاعق كبيرة من النشا ،
يجب أن يكون سميكًا جدًا ، لذلك عندما نقليها ، لا تفعل ذلك.  تكسر أو تنهار وتخلط جيدًا وهي باردة حتى يذوب النشا ثم ضعه على الموقد حتى يتكاثف ترى كيف يبدو؟

أريد أن يكون أكثر سمكًا  أضف ملعقة إلى ملعقة ونصف م  النشا إلى كوب من الماء البارد ، قم بإذابه جيدًا ثم أضفه إلى الحشوة واخلط.
هذه هي الطريقة الوحيدة لإضافة المزيد من النشا إذا أضفته بطريقة أخرى ،  سيكون متكتلًا وسيصبح النشا محببًا في هذه المرحلة ، أضف ماء الورد ولا تقم بإضافته قبل الطهي.
وصفة زنود الست عراقية اصلية

لأنك إذا قمت بطهيه كثيرًا فسوف يتبخر ويفقد نكهته ورائحته أضفه في نهاية الحشوة جاهزة ، اتركها تبرد انشر العجينة بالطول باستخدام سكين أو قطاعة عجين ، قطّعيها إلى قطع متساوية وتأكدي من أنها متساوية في الحجم الآن شكليها على شكل كرات وضعيها جانبًا .


من المهم جدًا إضافة النشا أثناء فرد العجين وإضافة قطعة  الكثير من النشا  حتى لا تلتصق الطبقات ببعضها البعض نفرش قطعة واحدة نضيف النشاء.

نضع قطعة من العجين عليها ونمدها ثم نضيف النشا مرة أخرى
حتى تتكدس كل قطع العجين فوق بعضها وضع بعض النشا على الدرفلة الآن قم بتدبيس العجين بالكامل ، عليك أن تنشره بشكل رقيق جدًا ، وكلما كان أنحف ، كلما وصلنا إلى هذا الحجم أثناء عملية الدهن .

افصل الطبقات ونضيف النشا بينها ثم رصها مرة أخرى إذا لم تقم بذلك ، فسيشكلون واحدًا.  عجينة كبيرة ولن يكون لديك طبقات من العجين لاستخدامها لاحقًا ، يجب أن تبدو هكذا ، رقيقة جدًا وكبيرة تقطع الحواف لتشكيل العجينة على شكل مستطيل الوقت لجعل زنود الست تأخذ طبقة من العجين ضعيها  في الأنبوب المركزي ، الحشوة على حافة واحدة من العجين ثم اضغط لأسفل لفصلها .


ابدأ في لفها من الحافة وادفعها ، وشدها بلفة واحدة أخرى وهذا هو إزالة الحواف الزائدة ، لا نريد تقطيعها  من الحافة الأخرى ،
تحتوي قاطعة العجين الخاصة بي على مسطرة ، سأستخدمها لتقطيعها إلى قطع 4 سنتيمترات ، تقطعها جميعًا إلى قطع متساوية ، وستبدو أفضل لترتيبها في مقلاة على مقلاة ، وليس صينية فرن. اكتشف لماذا قريباً نرتبها بشكل جيد.

لأننا سنقدمها في نفس المقلاة نضيف زيتاً كافياً لتغطية سطح الزنود لمزيد من النكهة ، نضيف ملعقة كبيرة من السمن ونضعها على أقوى موقد على موقدك ونقليها لمدة 15 دقيقة ،  أو حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً مثل هؤلاء ، فإنها تبدو مذهلة .

فهذه الخطوة خطيرة بعض الشيء ، احذر من تغطية المقلاة بغطائها واستنزاف الزيت من الزنود ، يمكنك استخدام الزيت مرة أخرى لطعام آخر بينما تكون ساخنة ، أضف  أضف شراب السكر البارد بقدر ما تريد ، لا أحب أن يكون حلوًا جدًا ، لذا فأنا أضيف نصفه.
وصفة زنود الست عراقية اصلية

لا يكتمل بدون الفستق وأضيف كمية جيدة من الفستق في الأعلى وبعض التزيين الفاخر والورد المجفف بتلات ليس عليك إضافتها ، إنها فقط لإطلالة عراقية أصيلة محلية الصنع من زنود الست على طول الطريق من العجين إلى الحشوة وكل شيء ، جميل زنود الست الكلاسيكي جاهز.

لنبدأ في صنع النسخة الحديثة ، العجين عبارة عن  اختلف قليلاً
أضف الزبدة بدرجة حرارة الغرفة إلى محضر الطعام وبعض العسل
وكمية جيدة من طحين اللوز أو اللوز المقشر المطحون بعض السكر البودرة ، وهو مزيج سكر ناعم مطحون.

حتى تحصل على عجينة ناعمة وطرية خذ القليل من العجين ضعه  على ورق الشمع ضع قطعة أخرى من ورق الشمع فوقها وزعها رقيقًا جدًا باستخدام درفلة قم بتقطيعها إلى مستطيل وإزالة الحواف الزائدة التي لا نريد أن تكون الحواف الزائدة مستقيمة وأنيقة.

وضعها في الفرن لمدة 10  دقيقة عند 180 درجة مئوية ترى كيف يبدو؟  قم بتقطيعه إلى نصفين ، عليك العمل معه بينما يكون ساخنًا بسرعة ، التقطه


وصفة زنود الست عراقية اصلية

بسرعة ، قم بلفه في شكل مخروط ، مثل مخروط الآيس كريم، عليك العمل بسرعة وإلا فإنه سيتصلب وينكسر ويبدو رائعًا ، أضع بعض الفاصوليا السوداء على طبق ضعي العجين على الفول الآن لعمل الحشوة
لأنها نسخة متطورة ، وستحتوي على الكثير من الكلمات الإنجليزية وهذا يسمى كريم باتسري  أضف الحليب إلى القدر أضف كمية جيدة من الكريمة لجعلها غنية ودسمة I '  سأقوم بتذوق الكريمة بالهيل ، نكهة عربية ، أنا أستخدم بذور الهيل فقط ، وليس القشرة .

أضيفي بذور الهيل إلى الحليب والقشدة ، ضعيها على الموقد ، أضيفي بعض السكر في وعاء وأضيفي القليل من مزيج النشا  حسنًا ، لذلك يقومون بتجانس 2 بيضة ، أفضل طريقة لفصل الصفار عن بياض البيض هي أن تزيل يديك بياض البيض من بين أصابعك .
وصفة زنود الست عراقية اصلية

فمن المهم الآن أن يقول أحدهم "لماذا لا ترتدي القفازات؟" سأخبرك لاحقًا لماذا لا يرتدي الطهاة القفازات في جميع المطاعم المشهورة عالميًا ، فهم لا يرتدون القفازات لأن القفازات ضارة ، سأخبرك لاحقًا بالخفق جيدًا حتى تصل إلى شيء يسمى Liaison وهو حقًا خفيف و قوام كريمي مع وجود الكثير من الهواء فيه ، Liaison جاهز .
أضف الحليب الساخن إليه شيئًا فشيئًا واخلطه حتى لا ينضج صفار البيض ، يُسمى التقسية ، اغسل القدر ثم انقل المزيج مرة أخرى إلى القدر  يوضع على الموقد حتى يصبح كثيفًا جدًا ، ويصبح كريم باتيسيير بنكهة الهيل جاهزًا .

ضعه في وعاء واتركه يبرد تمامًا قبل استخدامه ، ضع طبقة لاصقة على سطح الكريم حتى لا يتشكل قشرة بعد الحشو. بارد مثل الآيس كريم ، ضعه في عجينة الزنود ، إنه قشدي وحريري ، وله طعم خفيف ومنعش ، أضف بعض الفستق كما فعلنا للوصفة الكلاسيكية ، فقط قليلاً لتبدو رائعة واحدة مقبلات ، بتلات الورد المجففة قليلا. زنود الست

تعليقات