القائمة الرئيسية

الصفحات

Iraqi Samoon | صمون عراقي في البيت | مطبخ نادية ام محمد

 

صمون عراقي ، حار ، مقرمش ، ورخيص ، أحرقت نفسي ، ابق متابعًا أحصل على وعاء يضاف إليه الماء ، وأضيف 700 مل من الماء أو 700 جرام ، ونفس الشيء يضاف قليل من السكر ويرش ملعقة كبيرة من الخميرة على السطح يوزع الكل  عند هذه النقطة، خفقت حتى تذوب الخميرة والسكر.
Iraqi Samoon | صمون عراقي في البيت | مطبخ نادية ام محمد 

بعد 5 إلى 10 دقائق ، يجب أن يكون لدينا طبقة بيضاء رقيقة في الأعلى مما يعني أن الخميرة تعمل بإضافة دقيق إلى الماء الذي أقوم بإضافة كيلو من الدقيق الآن لدينا 1 كيلو طحين و 700 جرام ماء أهم مكون هو الملح يضاف 1 ونصف ملعقة صغيرة من الملح سيقول أحدهم "الملح يقتل الخميرة" وهذا غير صحيح ، الملح يقلل من نشاط الخميرة ويجعلها أبطأ مما يجعلها تعمل لفترة أطول وبسرعة أبطأ.
مقادير صمون عراقي وكيفية تحضيره

ما يقتل الخميرة حقًا هو الحرارة الزائدة ، احصل على سكين للفرد ، ضعه داخل الدقيق واخلطه ، أفضل استخدام السكين ، فمن الأسهل بالنسبة لي أن أعجن بهذه الطريقة خاصة عند خلط البداية حتى يتجانس الدقيق والماء.

عند هذه النقطة  ، امزج بقوة أكبر قليلاً بحيث تتشكل عجينة واحدة متماسكة ولا يتبقى دقيق في حواف الوعاء ، هذا مثالي لتغطية الوعاء بغشاء ملتصق الآن اتركه يرتاح لمدة 15 دقيقة دون تحريكه حتى يمتص الدقيق الماء حتى نحصل على  عجينة صلبة وناعمة نرش الدقيق على المنضدة.
Iraqi Samoon | صمون عراقي في البيت | مطبخ نادية ام محمد 

ونضع العجينة على الدقيق وسأعجنها هكذا ارفعها من المنتصف ثم اطويها واستمر في العجن هكذا في البداية سيكون لزجًا بعد العجن ، سيتوقف عن الالتصاق ويصبح ناعمًا ولامعًا

هل ترى كيف أعجن؟

أمسك بالجزء الأوسط من الرفع ، ثم قم بتدويره ووضعه لأسفل ، واستمر في الحصول على مقياس وسأقوم بتمديد العجين لفترة أطول ، وسأقوم بتمديده حتى أتمكن من قطعه بسهولة رشة من الدقيق على السطح مقطوعًا إلى قطع بواسطة  عصرها مثل ذلك ، قم بقياس الوزن قم بإزالة القليل من العجين بشكل مثالي ، إنه 100 جرام ، اتركه جانباً اكتمل التقطيع ، لدينا ... 15 قطعة من صمون.
وصفة الصمون العراقي  

الطاولة لا تحتوي على دقيق ، قليل من الطحين في يدي فقط احصل على قطعة الصمون ، ضعها لأسفل ، اجعل يديك تبدو مثل طائر ، ادفع ، اسحب ، ادفع ، اسحب ، احتفظ بفجوة في المنتصف ، هذه التقنية في المخابز تسمى خبز الفستق ، الخبز على شكل فستق.

يبدو هكذا ضعيها جانبًا على القماش لتستريح لجعلها على شكل صمون ، ضعي الدقيق على المنضدة واحصلي على العجينة التي صنعناها سابقًا بعض الدقيق في الأعلى ، هذه هي الطريقة التي يتم بها في المنتصف  .



يمسك الطرف البعيد بأصابعك ثم اسحبيها برفق ثم اضغطي على  من الجانب  الأيسر ، ثم الجانب الأيمن ، واستمر في النزول لأسفل ، فأحد الطرفين جاهز افعل الشيء نفسه للطرف الآخر .

اضغط على اليسار واليمين ، لكن اذهب لأعلى ومدده جيدًا ولا تضغط عليه بأصابعك أثناء التمدد إذا فعلت ذلك ،  لن يرتفع ، سيبقى مسطحًا اضغط عليه بأطراف أصابعك ، مثل رش القليل من الدقيق على العجين ، التقطه وضعه على قطعة قماش بعد وضعه على القماش ، واسحب جوانب الصمون واسحب ينتهي .
طريقة عمل الصمون العراقي الشيف شاهين

الآن لدينا صمون عراقي نتركه يتخمر لمدة 20 إلى 30 دقيقة للحصول على لوح تقطيع أو أي سطح يمكنك وضع الصمون على الطحين المنتشر على السبورة حتى لا يلتصق الخبز بعد أن يتخمر الصمون ، التقطه كان الوجه العلوي يلامس قطعة القماش ، لذا سأضعها على هذا النحو حيث كان هذا.

الجزء العلوي هو الجزء السفلي عندما كان على القماش ، وقلبته هنا لدي دقيق وماء خلطته جيدًا ، ثم أغمس الفرشاة في الخليط ، لذا  يمكن أن تدهن الصمون بالمزيج أكثر قليلاً ، نرش بعض بذور السمسم في الأعلى ، نضع الخبز في الفرن ونضعه على صخرة الخبز ، مع اللهب العلوي فقط بعد أن يتمدد ، انظر كيف يتحول لون السطح إلى اللون البني .

اقلبه على هذا النحو  الجانب السفلي يطبخ أيضًا ، أضع حجر الخبز ، وفقط الشعلة العلوية موجودة والحجر قريب من اللهب ،
قطعتا صمون في الفرن جاهزتان  .

دعني أخرجهما وأريكم بسم الله ، ها هو أول واحد ها هي البسملة الثانية الساخنة والمقرمشة والرخيصة يمكنكم إضافة فلافل بالداخل ، أو أي شيء تحبونه ،


شكرا لمشاهدتكم ، أتمنى أن تكونوا قد استمتعتوا بوصفة صمون وداعا.

تعليقات